الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى

خزائن بدون إطار: تجمع بين الأسلوب الحديث والوظيفة السلسة

Aug 06, 2019

عند اختيار خزانات جديدة لمطبخك ، فإن أحد الخيارات الأولى التي تواجهها (والأهم من ذلك على الأرجح أن الأهم) هو بين الخزانات ذات الإطارات والخزانات الخالية من الإطارات. كانت الخزائن ذات الإطارات هي الأكثر شيوعًا في أسلوب الخزانة في الولايات المتحدة إلى حد بعيد ، لكن السنوات الأخيرة شهدت ظهور خزانات بدون إطار تدريجيًا على أنها متساوية تقريبًا في شعبيتها.

Textured Melamine Kitchen Cabinets



خزائن مؤطرة مقابل فرملس



تقليديا ، شيدت الخزائن الأمريكية الصنع بسكك حديدية وسلالم تشكل إطار وجه عريض 1/2 بوصة في مقدمة صندوق الخزانة. ترتكز الأبواب وواجهات الأدراج على الإطار ، ويتم ربط مفصلات الأبواب مباشرة بإطارات الوجه. هناك مزايا لهذا النمط مؤطر البناء. ابتكر مظهرًا كلاسيكيًا وعصريًا ، وهناك قدر كبير من المرونة في الأناقة ، حيث يمكن للخزانات ذات الإطارات قبول مجموعة لا حصر لها تقريبًا من أنماط الأبواب والأدراج. نظرًا لأن المفصلات مثبتة بإحكام على إطارات وجهية صلبة ، فإن هذه الخزانات متينة للغاية ، ومن السهل نسبيًا ضبط الأبواب إذا كانت خارج المحاذاة.

بناء خزانة بدون إطار هو النمط المعروف أصلاً في أوروبا. تُعرف أيضًا بالخزائن ذات الطراز الأوروبي أو المعاصر أو الحديث. في هذا النوع من الخزانات ، لا توجد إطارات للوجه. بدلاً من ذلك ، تقع الأبواب والأدراج مباشرة على حواف صناديق الخزانة ، ويتم تثبيت مفصلات الأبواب على الجدران الجانبية للخزانات ، والتي يتم ردمها في كثير من الأحيان في الجدران الجانبية كمفصلات "مخفية". كانت الخزائن بدون إطار موجودة حولها لسنوات عديدة ، لكن لم يكن حتى عام 2012 تقريبًا عندما جعل توسع AKEA الضخم في الولايات المتحدة من هذا النمط من الخزانة شائعًا للغاية. يفكر بعض الناس في الخزانات التي لا تحتوي على إطارات على أنها "على غرار AKEA" ، ولكن في الواقع ، فإن AKEA قد شاع فقط أسلوبًا كان موجودًا في أوروبا لعدة عقود. كجزء من غزو أمريكا على الطراز الأوروبي ، أصبحت الخزانات ذات الجبهات الأنيقة والملساء المصنوعة من الشرائح أو الزجاج أو المعدن شائعة - وكلها تتطلب إنشاءات بدون إطار.

عادةً ما تكون الخزانات بدون إطار مرتبطة بأبواب خزانة البلاطات. ومع ذلك ، فقد أصبح من الممكن بشكل متزايد العثور على خزائن بدون إطار بأبواب "تقليدية" ، مثل اللوحة المرفوعة أو لوحة القوس أو شاكر أو الكاتدرائية.



إيجابيات وسلبيات خزائن فرملس



تتمتع الخزانات الخالية من الإطارات بعدد من المزايا والعيوب التي يجب وزنها عند اتخاذ قرار بين الأنماط المؤطرة وغير المؤطرة.

مزايا خزانات فرملس:

● أرفف سهلة التركيب. نظرًا لعدم وجود شفة مركزية تقاطع المساحة المغطاة بأبواب خزانة مزدوجة ، يمكنك تحريك الرفوف مباشرة إلى الخزائن المفتوحة. قد يبدو هذا ميزة بسيطة — حتى تحاول التنقل على رف كبير في خزانة مؤطرة بإطار وجه يحد من الوصول. لهذا السبب ، تُعرف الخزانات التي بدون إطار في بعض الأحيان باسم الخزانات ذات الوصول الكامل.

● هناك مساحة تخزين أكبر. نظرًا لعدم وجود إطار وجه لإنشاء شفة حول فتحات الخزانة ، فمن الأسهل كثيرًا تخزين الأجهزة مثل معالجات الطعام ذات الجودة العالية في المطاعم أو آلات صناعة العصير أو آلات الخبز في خزائن بدون إطار.

● يوفر نظرة حديثة وسلسة. توفر الخزائن التي لا تحتوي على إطارات مع حواف الأبواب والأدراج التي تم إحباطها تقريبًا ، مظهرًا أنيقًا وأنيقًا في المطبخ - نظرة مستحيلة تحقيقها من خلال الخزانات ذات الإطارات التي تكون الإطارات فيها مرئية دائمًا. عندما يتم اختيار أبواب البلاطات لخزانات بدون إطار ، فإن المظهر السلس يكون كاملاً.

● فتح رفوف هو ممكن. نظرًا لعدم وجود أرفف بدون إطار لتشكيل الشفاه حول فتحات الخزانة ، يمكن حذف الأبواب تمامًا لتوفير مساحة تخزين مفتوحة.

عيوب خزانات فرملس:

● تكون المفصلات أقل موثوقية لأنها مثبتة على الجدران الجانبية التي تصنع غالبًا من إطارات MDF بدلاً من إطارات الخشب الصلب. قد تحتاج المفصلات الموجودة على الخزانات الخالية من الإطارات إلى ضبط مستمر للحفاظ على الأبواب مستقيمة وتبدو واجهات الخزانة متماثلة.

● قد يكون تثبيت الخزائن أكثر صعوبة نظرًا لأن "التربيع" ضروري للمظهر العصري. هناك تسامح أقل مع الخطأ في الخزانات التي لا تحتوي على إطارات ، مما يعني أن DIYers قد تجد صعوبة في تثبيتها ، خاصة في الغرف التي تكون فيها الجدران والأرضيات خارج المربع قليلاً. ومع ذلك ، فإن ايكيا وغيرها من الشركات المصنعة للخزانة في هيئة الطرق والمواصلات (RTA (الجاهزة للتجميع) تذهب إلى أبعد الحدود لصنع خزائن بدون إطار ملائمة للـ DIY.

● إنها أقل قوة من الخزانات ذات الإطارات. يعمل إطار وجه الخشب الصلب على الخزانات ذات الإطارات على تعزيز الجدران الجانبية التي تم تثبيتها بشكل كبير - وهي ميزة مفقودة من الخزانات بدون إطار. قد لا تدوم الخزانات بدون إطار ، خاصة أنواع الاقتصاد ، طالما كانت الخزانات ذات الإطارات.

● خزائن فرملس هي العصرية ، وبالتالي ، قد تكلف أكثر. هذه مجرد مسألة عرض وطلب ، حيث لا تحتوي الخزائن الخالية من الإطارات فعليًا على مواد (وغالبًا ما تكون أقل) من الخزانات ذات الإطارات. إن عامل التكلفة هو أكثر من مشكلة مع خزائن أعلى ، وليس خزائن اقتصادية مثل تلك التي تمثلها ايكيا.


في المقياس النهائي ، قد تكون الخزائن الخالية من الإطارات الخيار الأمثل لأي غرفة تبحث فيها عن مظهر عصري وحديث. تعتبر الميزات الوظيفية ، مثل زيادة التخزين وإمكانية الوصول الأفضل ، ملحوظة ولكنها ليست بنفس أهمية البيان الأنيق الذي تصنعه هذه الخزانات ذات الطراز الأوروبي.

grey melamine uv kitchen cabinet factory