الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى

كيفية تصميم تخطيطات المطبخ المثالي

Dec 04, 2019


kitchen work triangle

ما هو عمل المطبخ المثلث؟

مثلث أعمال المطبخ هو مفهوم عمره 90 عامًا يفرض تحديد موضع الحوض وموقد الطهي والثلاجة. وفقًا للنظرية ، عندما تكون هذه العناصر الثلاثة قريبة (ولكن ليست قريبة جدًا) معًا ، سيكون المطبخ سهل الاستخدام ، ولن يضطر الطاهي إلى اتخاذ الكثير من الخطوات المهدرة. إنها فكرة تصميم داخلي مشهورة ومُختبرة زمنياً عندما تأتي. ولكن هل لا يزال مثلث عمل المطبخ ذا صلة اليوم؟

كيفية تصميم المطبخ المثالي عمل المثلث؟

فيما يلي القواعد المحددة التي تملي مثلث العمل المناسب.

  • يجب وضع العناصر الثلاثة (كووكتوب ، بالوعة ، وثلاجة) في نمط مثلث ، بين 4 أقدام و 9 أقدام.

  • يجب ألا يقل الطول الإجمالي للأطراف الثلاثة لهذا المثلث الوهمي عن 13 قدمًا ولكن لا يزيد عن 26 قدمًا.

  • يجب ألا تلتصق الخزانات والجزر والجداول وغيرها من عوائق الارتفاع الجزئي بالمثلث الذي يزيد عن 12 بوصة.

  • لا ينبغي أن تتطفل العقبات ذات الارتفاع الكامل ، مثل الخزانات الممتدة من الأرض إلى السقف ، على المثلث على الإطلاق.

  • يجب عليك تجنب تدفق حركة المرور من خلال المثلث.

العديد من تخطيطات المطبخ المختلفة تناسب مفهوم العمل المثلث

في حين أن التصميم الأكثر وضوحًا لمثلث العمل هو المطبخ التقليدي على شكل حرف U ، يمكن أن تعمل العديد من المخططات الأخرى. على سبيل المثال ، لا يزال بإمكان المطبخ الكبير ذي التصميم المفتوح مع جزيرة الاحتفاظ بالموضع الثلاثي الأساسي للعناصر الرئيسية الثلاثة. في حين أن مطبخ المطبخ الذي يُعد بمثابة طريق في منزلك ينتهك قاعدة تدفق حركة المرور ، فإن المطبخ الذي يُغلق من جانب واحد يمكن أن يكون مثالًا مثاليًا لمثلث العمل. يمكن أن يستوعب المطبخ على شكل حرف L مفهوم المثلث أيضًا.

فوائد المطبخ مثلث العمل

على الرغم من أن مفهوم مثلث المطبخ يعمل الآن منذ عقود ، إلا أن جاذبيته لا تزال قائمة. بالنسبة للطاهي ، فإن امتلاك عناصر المطبخ الثلاثة الأكثر أهمية على بعد خطوات قليلة أمر مريح كما كان من قبل. يميل التصميم الذي يمليه هذا المفهوم إلى توفير مساحة مناسبة مضادة للمغسلة والأجهزة الرئيسية. إذا كنت قد عملت في المطبخ الذي وضعت فيه الثلاجة في الجهة المقابلة للحوض ، فستعرف مدى الحاجة إلى مساحة العداد التي تفصل بينهما. من منظور الأمان ، من المهم عدم وجود خزانات أو جزر تمنع مسار الطهي من منطقة إلى أخرى. يؤدي تقليل حركة المرور على الأقدام عبر مساحة عمل الطباخ أيضًا إلى زيادة الإنتاجية والراحة بشكل كبير.