الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى

دليل تنظيف المنزل بالكامل: ترك بفرح من العلية إلى الطابق السفلي الخاص بك

May 27, 2019

سواء أكان الأمر عبارة عن أكوام من الأعمال الورقية ، فأنت تواصل خلطها من سطح إلى سطح ، أو الأدراج المفرطة التي تجعل ارتداء الملابس واجبة ، أو الألعاب التي تفيض على كل صندوق وحاوية ، تسبب الفوضى.

النصائح والحيل

بينما يمكنك تطبيق العملية المذكورة أعلاه على أي مساحة داخل منزلك (أو خارجها) حرفيًا ، فإن كل منطقة تعرض أيضًا تحدياتها الفريدة عندما يتعلق الأمر بالتراجع. يجب أن تساعد النصائح والحيل الخاصة بالمنطقة أدناه.

الحجرات

بالنسبة للكثيرين منا ، فإن ما بدأ كمكان للحفاظ على الملابس والأحذية والبياضات وغيرها من الأدوات المنزلية منظمة وبسهولة في متناول اليد أصبح أمرًا غير منظم مع كل ممتلكات سنوات (أو حتى عقود). لضمان فعالية تنظيفك قدر الإمكان ، قد تحتاج إلى تخصيص وحدة التخزين الخاصة بك. من خزانة التخزين وشماعات المجوهرات إلى أرفف الأحذية وقضيب إضافي لتعليق الملابس ، يمكن أن تساعدك خزانة ملابس مصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتك الخاصة. يمكنك استئجار منظم احترافي لمساعدتك أو الذهاب إلى مسار DIY - هناك الكثير من الخيارات الجاهزة في المتاجر الكبيرة.

الحمامات

مع منتجات النظافة والشعر والجمال ، فضلاً عن ورق التواليت الإضافي ومستلزمات الإسعافات الأولية ، حتى حلول التخزين الأكثر اتساعًا للحمام يمكن أن تملأ بسرعة. لإبقاء العداد واضحًا وتعظيم العناصر التي يمكنك وضعها بعيدًا عن الأنظار ، ابحث عن طرق لتقليل مساحة التخزين التي يتطلبها كل عنصر. قم بإزالة المنتجات من عبواتها ، أو ادمج حاويات متعددة لنفس المنتج. بمجرد الانتهاء من ذلك ، احتفظ بالأشياء منظمة مع اختراقات التخزين مثل استخدام الصناديق الصغيرة (مثل تلك التي تأتي بها مجوهراتك أو شيكاتك) في الأدراج الخاصة بك. لسهولة الوصول إلى العناصر التي تستخدمها يوميًا دون الفوضى ، تعتبر السلال حلاً جذابًا وعمليًا.

غرف نوم

بمجرد أن ترفض غرفة نومك ، قد تجد أنك تواجه فوائد مثل نوم أفضل. لضمان بقاء غرفتك مكانًا مريحًا ، ففكر في إضافة سلة أو صندوق أو حقيبة في خزانتك حيث يمكنك وضع العناصر التي لم تعد بحاجة إليها أو احتياجها أو استخدامها على الفور. مرة واحدة في الأسبوع ، تبرع بالمحتويات.

مطبخ

يمكن أن يوفر لك التنظيم (توفير جدال) وقتًا وإجهادًا في المطبخ أكثر من أي غرفة أخرى في المنزل. إن معرفة المكان الذي تحتاج إليه بالضبط ، في كل مرة تحتاج فيها إلى كل إناء وحوض ومكونات ، يمكن أن يحول الطبخ وإعداد وجبة الطعام من العمل إلى الفرح. ركز على حلول التخزين الإبداعية التي تمنع العناصر من كونترتوب ، مثل الألواح الخشبية ، والأدراج ، وأرفف النبيذ.

لا تنسى أن تطبق نفس تقنيات التدهور التي استخدمتها في بقية المطبخ على الثلاجة والثلاجة. قم بإفراغها ، ونظفها ، وتخلص من أي أشياء لا تنوي تناولها قبل انتهاء صلاحيتها (إذا لم تكن قد فعلت بالفعل)!

غرفة المعيشة

عندما يتعلق الأمر بمركز المنزل ، فإن المشكلة الشائعة التي لا يمكن لحل مشكلة تدهورها هي حل الأسلاك والكابلات. حتى لو كانت ملفوفة بشكل جيد ، فهناك بعض الأشياء الأقل جاذبية من الحبال المرئية. امزجها في ديكورك عن طريق تشغيلها حول المداخل ، أو إدخالها في الجدران ، أو إخفاءها في قنوات مطلية للتطابق.

اللعب

بالنسبة للأطفال ، التنوع هو المفتاح. لإبقاء الأشياء نظيفة في غرفة اللعب ، حاول تدوير الألعاب والكتب والديكور ، بحيث يتم إخراج بعض العناصر في وقت واحد. قم بتبادلها بناءً على موضوع أسبوعي ، مثل الديناصورات أو دمى الأطفال. اغسل العناصر المستخدمة ، واحفظها جميعًا في حوض بلاستيكي في خزانة أو أسفل السرير حتى تكون جاهزة للدوران التالي.

مكتب. مقر. مركز

يبدأ إنشاء مساحة مكتبية مهدئة بتنظيم وتقليل الورق. قم بإلقاء القمامة ، وقم بتقديم الأشياء المهمة ، وقم فقط بطباعة ما هو ضروري للغاية. قم بتبديل ملاحظات Post-it® الفوضوية لجهاز كمبيوتر محمول أنيق لتتبع مهام مهامك. بالطبع ، يمكن أن يكون الفوضى الرقمية أيضا. يعد تنظيف سطح مكتب الكمبيوتر وتنظيم الملفات الرقمية بنفس أهمية إنتاجيتك وراحة البال. يمكنك أيضًا ضبط شاشة التوقف على صورة مريحة تنسق مع الغرفة أو صورة عائلية حديثة للحصول على جمالية أكثر إمتاعًا.

كراج

كما هو الحال مع الحجرات ، يعمل المرآب بشكل أفضل إذا كان لديك النوع المناسب وكمية التخزين. على سبيل المثال ، يمكنك تعليق دراجات العائلة من السقف وتخزين أدوات الحدائق على السنانير على طول الجدار. إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً في صياغة المرآب أو بناءه أو هوايته ، فيمكن لنظام تخزين مخصص صممه أحد المحترفين أن يساعد في زيادة المساحة مع التخزين العلوي وخزائن الحائط ومناضد العمل وحتى النوع المناسب من الأرضية.

علبه

على عكس المناطق الأخرى في منزلك ، قد تكون عليتك خطرة لتنظيفها ، خاصة إذا كانت مزدحمة للغاية. يمكن أن تشكل جزيئات الغبار والعزل مخاوف صحية ، وحمل العناصر لأعلى ولأسفل الدرج المنسدل ليس بالأمر السهل. دائما ارتداء معدات واقية ، مثل قناع الوجه ، ولا تأخذ هذه المهمة وحدها. بمجرد الانتهاء من كل شيء ، فكر في تعيين عامل نظافة علني احترافي لإعداد المساحة أثناء تنظيف وفرز المحتويات.

قبو

يمكن أن يكون الطابق السفلي بمثابة غرفة ألعاب أو صالة ألعاب رياضية منزلية أو غرفة هواية أو أي عدد من المساحات المفيدة حقًا. لسوء الحظ ، إنها مزدحمة عمومًا ، حسنًا ، كل شيء آخر. لتحقيق أقصى قدر من مساحة التخزين في العلية أو في الطابق السفلي ، فكر في التخلي عن العناصر التي تمسك بها فقط في حالة احتياجك إليها في يوم من الأيام. إذا كان من الممكن الحصول على عنصر بسعر رخيص في متجر لبيع البضائع المستعملة أو ، على نحو أفضل ، استعارة عند الحاجة ، فاتركه.